قام الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، بجولة تفقدية لمشروعات تخرج طلاب قسم العمارة بكلية الهندسة، يرافقه الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب شريف فاروق، أمين عام الجامعة.
رئيس الجامعة أثناء جولته بين المشروعات المعروضة، يتابع أحد التصميمات الهندسية التي يقدمها الطلاب.
وكان في استقبال رئيس الجامعة ونائبه كل من الدكتور إبراهيم القرش، مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية، والدكتور إيهاب لطفي، عميد كلية الهندسة، والدكتور باسم الهادي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور فيصل أبو العزم، رئيس قسم العمارة، إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس.
مجموعة من الطلاب يشرحون تفاصيل أحد المشاريع أمام رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.
وتضمنت الجولة الاطلاع على مشروعات الطلاب التي تعكس قدراتهم الإبداعية في مجالات التصميم المعماري والتخطيط الحضري. كما قدم الطلاب شروحات مفصلة حول أفكارهم الهندسية، ما أثار إعجاب “مندور” الذي أشاد بمستوى الإبداع والابتكار الذي أظهره الطلاب.
لقطة قريبة لأحد المشاريع، تُظهر تفاصيل التصميم المعماري ونماذج ثلاثية الأبعاد للمباني.
وأكد رئيس الجامعة على أهمية دعم وتشجيع الطلاب على الابتكار، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تمثل ثمرة جهودهم الأكاديمية، وتعكس رؤية الجامعة في إعداد مهندسين مؤهلين لسوق العمل المحلي والدولي.
من جانبه، أشار الدكتور محمد عبد النعيم إلى أن كلية الهندسة توفر بيئة تعليمية محفزة تشجع على البحث والتطوير، لافتًا إلى أن هذه المشروعات تسهم في تعزيز المهارات العملية للطلاب، وتجعلهم أكثر استعدادًا لمتطلبات العمل المستقبلية.
رئيس الجامعة يتحدث مع مجموعة من الطلاب، مع لقطات تظهر تفاعل الحاضرين.
وأشاد الدكتور إيهاب لطفي بدور الجامعة في دعم الطلاب وتنمية مواهبهم، مؤكدًا أنها ستظل منارة للعلم والمعرفة، فيما أوضح الدكتور باسم الهادي أن عدد المشروعات التي تم تفقدها في قسم العمارة بلغ ثمانية مشروعات، قدمها 24 طالبًا وطالبة.
في ختام الجولة، أعرب الدكتور ناصر مندور عن إعجابه الكبير بالمشروعات المعروضة، وقدم شكره وتقديره لأعضاء هيئة التدريس بقسم العمارة على جهودهم في توجيه وإرشاد الطلاب، داعيًا الجميع إلى الاستمرار في العمل الجاد لتحقيق المزيد من النجاحات.
صورة جماعية للساده أعضاء هيئة التدريس ورئيس الجامعة، توثيقًا للحظة التكريم والاحتفاء بإنجازاتهم.