ورشة بعنوان ” تعزيز قدرات المراجعين النظراء لمراجعة مؤسسات وبرامج التعليم العالي في الجامعات العربية طبقا لمعايير الاعتماد الدولية “

تهديكم الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية أطيب تحياتها، ويسرنا دعوتكم لحضور برنامجا متخصصا ينظمه مجلس ضمان الجودة والاعتماد في اتحاد الجامعات العربية تحت عنوان:

تعزيز قدرات المراجعين النظراء لمراجعة مؤسسات وبرامج التعليم العالي في الجامعات العربية طبقا لمعايير الاعتماد الدولية

يتناول البرنامج مرحلتين البرنامج التمهيدي والبرنامج المتقدم، وسيتم عقد البرنامج التمهيدي حضوريا للفترة من  24-27/9/2022 في عمان – المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يهدف البرنامج في مرحلتيه إلى:

1.      إعداد قاعدة من المراجعين النظراء العرب القادرين على إتمام عمليات الاعتماد وفحص أنظمة الجودة في التعليم العالي طبقا لمعايير الجودة والاعتماد المعتمدة.

2.      تعزيز قدرات القيادات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات العربية في عمليات مراجعة أنظمة الجودة .

3.      تدريب المشاركين على استخدام عدد من المهارات اللازمة للمساهمة بفعالية في نجاح زيارة الاعتماد الميدانية.

4.      تحسين جودة إعداد تقارير زيارات المراجعة الخارجية وذلك من خلال اكتساب المتدربين للمهارات الازمة لإعداد ومراجعة التقارير وتوضيح أهمية تناسب محتوى التقرير مع أهدافه وبيان كيفية استخدام الوثائق والأدلة والبيانات للوصول للقرار.

5.      التعرف على الإجراءات والعمليات للزيارة التي سيتم تناولها وكيفية التعامل معها أثناء زيارات الاعتماد المؤسسي والبرامجي للجامعات العربية.

6.      ترسيخ مفاهيم و متطلبات أفضل الممارسات في تطبيق التقييم الذاتي للجودة والاعتماد وتوطين ثقافة الجودة للمتدربين.

 المشارك سيمنح في المرحلة الأولى شهادة حضور وشهادة “مراجع معتمد ” لمن يجتاز المرحلتين.

علما بأن كافة تفاصيل الورشة موضحة في البرشور المرفق، وفي حال وجود أي استفسار يرجى التواصل مع السيدة روان الحسامي على البريد الإلكتروني:  rawan@aaru.edu.jo
موبايل: 00962795284003 .

رابط التسجيل: