المؤتمر الدولي السنوي للنقل البحري واللوجيستيات في الفترة من 20 الي 22 مارس 2022 بالإسكندرية

أدرج الأتحاد الدولي للموانئ والمرافئ (IAPH) المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج) ضمن أجندته الدولية لعام 2022 ، والمزعم عقده بالإسكندرية خلال العام المقبل، نظراً لأهميته.

ويعد مؤتمر مارلوج والمقرر انعقادة في الفترة من 20 الى 22 مارس 2022 بالاسكندرية أحد التجمعات السنوية الدولية التي تنظمها الاكاديمية العربية للعوم والتكنولوجيا والنقل البحري(AASTMT) حيث يعقد بشكل منتظم منذ عام 2011 .

ويناقش من خلاله الخبراء والمتخصصين في مجالات النقل البحري والموانئ واللوجيستيات والاقتصاد آخر المستجدات في مجال النقل البحري والموانئ واللوجيستيات على الصعيد الاقليمي والدولي، ويخرج المؤتمر بتوصيات تساعد في الارتقاء بصناعة النقل البحري والموانئ في مصر والمنطقة العربية.

ومؤتمر هذا العام يعقد في نسخته الحادية عشر، بالتعاون المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي (PIANC) الشريك العلمي، وجامعة جنوى الإيطالية الشريك الأكاديمي للمؤتمر.

ويحمل المؤتمر عنوان (Towards a Sustainable Blue Economy) ويشارك في تنظيم المؤتمر عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية مثل مؤسسة ميناء فالنسيا الاسباني(Fundación Valenciaport)، معهد التدريب (APEC) بميناء انتورب ببلجيكا، الاتحاد الدولي للموانئ(IAPH)، واتحاد موانئ البحر المتوسط(MedPorts) ، منظمة الاتحاد من أجل المتوسط (UFM). والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس.

كما يحظى بمشاركة عربية ودولية كبيرة حيث يشارك فيه عدد كبير من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والخبراء والسادة السفراء والقناصل العاملين بجمهورية مصر العربية والمهتمين بصناعة النقل البحري والموانئ.

علما بإن جميع المعلومات الخاصة بالمؤتمر والمتعلقة بالأوراق البحثية والإرشادات الخاصة وطريقة التسجيل على الموقع الإلكترونى للمؤتمر https://marlog.aast.edu