بمشاركة 15 طالب وطالبة و4 خريجين قامت كلية الهندسة بزيارة لاحدى كبرى الشركات العالمية في مجال صناعة المعدات الثقيلة والمولدات الكهربائية لربط الطلاب بمتطلبات سوق العمل

بمشاركة 15 طالب وطالبة و4 خريجين قامت كلية الهندسة بزيارة لاحدى كبرى الشركات العالمية في مجال صناعة المعدات الثقيلة والمولدات الكهربائية لربط الطلاب بمتطلبات سوق العمل.

نظمت كلية الهندسة زيارة علمية لشركة مانتراك مصر وكيل كاتربلر العالمية للمعدات الثقيلة والمولدات الكهربائية.

جاءت الزيارة تحت اشراف الاستاذ الدكتور/ محمود فؤاد عميد الكلية و الاستاذ الدكتور/ محمد خيرت وكيل الكلية لشؤون خمة المجتمع وتنمية البيئة وتنسيق من المهندسة/ جيهان حسن علام بمركز خدمة المجتمع بعد اتمام الطلاب والخريجين لمراحل التدريب المقدم من الشركة عبر الانترنت والذي يهدف الى ربط الطلاب بسوق العمل ومتطلباته.

وقد قدمت الشركة الوكيل برنامجا للتدريب عبر الانترنت لطلبة وخريجي كلية الهندسة للاحتكاك بالشركات العالمية لدمج المحتوى التعليمي بالجانب العملي والمعرفي لاحدث تطورات صناعة المعدات الثقيلة.

تضمنت الزيارة محاضرة مقدمة من مدير قطاع التدريب بالشركة عن السلامة المهنية ومخاطر العمل مع المعدات الثقيلة والمولدات وايضا محاضرة عن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير صناعة المعدات واللودارات العملاقة وذلك للحد من أعطال العمل والصيانة الوقائية عن بعد.

تضمنت الزيارة ايضا جولة في الورشة الرئيسية لصيانة اللودارات وشرح وافي عن خطوات واجراءات الصيانة.

كما تناولت الزيارة التعرف على انواع المولدات الكهربائية وطرق قياسها واختبارها.

وقد قامت الشركة بتوزيع شهادات التقدير على الطلاب والخريجين لاتماهم التدريب وذلك لحثهم على بذل الكثير من الجهد في سبيل الارتقاء بمستواهم المعرفي.

وفي نهاية اللقاء قدم السيد الاستاذ الدكتور/ محمد خيرت الشكر لادارة الشركة على حسن الاستقبال والاهتمام بالطلاب.